مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


مسؤولون صينيون وأمريكيون يشيدون بالمباحثات الأخيرة التي جمعت الطرفين

مغربنا 1 المغرب

نقلت شبكة تلفزيون CGTN الصينية عن الدبلوماسي الصيني الكبير يانغ جيه تشي قوله إن المحادثات مع الولايات المتحدة التي جرت في ألاسكا على مدى يومين وانتهت يوم أمس الجمعة كانت صريحة وبناءة ومفيدة. وأضاف قائلا “لكن بالطبع ما زالت هناك خلافات”.

وذكرت الشبكة على تويتر أن يانغ قال إن “على الجانبين انتهاج سياسة تفادي الصراع لدفع طريقنا نحو مسار صحي ومستقر للمضي قدما”.

وأضاف تلفزيون CGTN أن وانغ يي عضو مجلس الدولة، الذي شارك أيضا في المحادثات في انكوراج، قال إن الصين أوضحت للجانب الأميركي أن السيادة مسألة مبدأ وعليها ألا تهون من تصميم الصين على الدفاع عنها.

من جهتهم، قال مسؤولون أميركيون كبار في تصريحات للصحفيين بعد أول محادثات مباشرة رفيعة المستوى أجرتها إدارة الرئيس جو بايدن مع الصين إن الاجتماعات التي انتهت الجمعة كانت مفيدة لكنهم لم يسلطوا الضوء على التوصل لأي اتفاقيات ملموسة حتى في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وكانت شبكة تلفزيون (سي.جي.تي.إن) الصينية قد نقلت في وقت سابق عن الدبلوماسي الصيني الكبير يانغ جيه تشي قوله إن المحادثات مع الولايات المتحدة كانت صريحة وبناءة ومفيدة. وأضاف قائلا “لكن بالطبع ما زالت هناك خلافات”.

وذكرت الشبكة على تويتر أن يانغ قال إن “على الجانبين انتهاج سياسة تفادي الصراع لدفع طريقنا نحو مسار صحي ومستقر للمضي قدما”.

وأضاف تلفزيون (سي.جي.تي.إن) أن وانغ يي عضو مجلس الدولة، الذي شارك أيضا في المحادثات في انكوراج، قال إن الصين أوضحت للجانب الأميركي أن السيادة مسألة مبدأ وعليها ألا تهون من تصميم الصين على الدفاع عنها.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.