مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


إسبانيا تفرض حجر صحي إلزامي على المسافرين القادمين من هذه الدول

مغربنا 1 المغرب

قررت إسبانيا اليوم الأربعاء فرض حجر صحي إلزامي على جميع المسافرين القادمين من البرازيل وجنوب إفريقيا عبر الرحلات الجوية إلى إسبانيا وذلك من أجل منع انتشار السلالات المتحورة الجديدة من فيروس ( كوفيد ـ 19 ) في البلاد .

وأكدت كارولينا دارياس وزيرة الصحة في ندوة صحفية عقدتها في ختام اجتماع المجلس الوطني للصحة لما بين الجهات والأقاليم أن قرار فرض الحجر الصحي على مواطني هذين البلدين القادمين عبر الرحلات الجوية إلى إسبانيا ” يكمل ويعضد التدابير والإجراءات التي اعتمدتها السلطات الإسبانية سابقا بخصوص تشديد القيود على الرحلات الجوية القادمة من هذين البلدين ” .

وحسب وزيرة الصحة فإن إسبانيا وإلى حدود اليوم اكتشفت ما مجموعه 613 حالة إصابة مؤكدة بالبديل البريطاني المتحور من الفيروس بالإضافة إلى ست حالات إصابة مؤكدة بالمتغير الجنوب إفريقي وحالتي إصابة بالبديل البرازيلي.

وأضافت الوزيرة أن الضرورة فرضت قرار إلزامية الحجر الصحي على القادمين من البرازيل وجنوب إفريقيا عبر قرار وزاري من أجل منع انتشار المتغيرات الجديدة للفيروس في البلاد.

وأوضحت أن الحجر الصحي سيكون إلزاميا ومفروضا على جميع الأشخاص الذين يصلون إلى أي مطار في البلاد من هذين البلدين سواء كوجهة نهائية أو لمجرد العبور وذلك خلال العشرة أيام التالية لوصولهم والتي قد تكون سبعة أيام إذا خضع الراكب لاختبار تشخيصي للعدوى وجاءت النتيجة سلبية.

وأكدت أنه سيتم استثناء الركاب العابرين الذين لن يسمح لهم بمغادرة المطار ولن يتمكنوا من البقاء لأكثر من 24 ساعة .



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.