مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


تيار ولاد الشعب يوجه رسالة نارية إلى زعماء المعارضة البرلمانية بالمغرب

مغربنا 1 المغرب

وجه تيار ولاد الشعب، الذي يقول إنه تيار داخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رسالة نارية إلى نزار بركة، نبيل بنعبد الله، وعبد اللطيف وهبي باعتبارهم زعماء أحزاب المعارضة بالمغرب.

وهذا النص الكامل للرسالة:

الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
تيار ولاد الشعب
إلى زعماء أحزاب المعارضة البرلمانية :
السيد نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال.
السيد نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية.
السيد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة.
الموضوع : ملتمس طرح سؤال آني على السيد رئيس الحكومة. و طلب تشكيل لجنة تقصي الحقائق في الإختلالات المريعة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارة العمومية.
تحيةٌ وطنيةٌ و مواطنةٌ،
و بعد ؛
عَمَلاً بأحكام الميثاق الأسمى للأمة المغربية، و التي تنص على أن القانون هو أسمى تعبير عن إرادة الأمة. والجميع، أشخاصا ذاتيين واعتباريين، بما فيهم السلطات العمومية، متساوون أمامه، وملزمون بالامتثال له.
و حيث أن الأحزاب تُؤَسَّسُ و تُمارس أنشطتها بحرية، في نطاق احترام الدستور والقانون.
و نظرا لخطورة نوازل الفساد المالي، و استغلال النفوذ ، و الإلتفاف على القوانين المنظمة لعمل الأحزاب السياسية بالمملكة المغربية. و التي تحومُ شُبهاتُها الفظيعة حول المدعو إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.
و حيث أننا -كتيار ولاد الشعب- نعتبر الفساد آفة تهدد مختلف مخططات التنمية، و تقوض سيادة القانون ، و تضعف ثقة الشباب في المنظومة القانونية و المؤسساتية الوطنية. كما نولي أهمية جليلة لمقاصد تخليق الحياة الحزبية العامة، و ندعم قيم الشفافية والنزاهة كَيْ نُقَاوم كافة أشكال الإنحرافات الفاسدة و منها التطبيع مع الريع و استغلال النفوذ و الإثراء بلا سبب المنظومة الحزبية المغربية.
و حيث أن محاربة هذا النوع من الإجرام /المحترف تتطلب
إلماما و اطِّلاَعا مبينا لمختلف الجوانب القانونية و المالية و المحاسباتية لصفقة الإتفاقات المشبوهة، التي جمعت مكتب محاماة ادريس لشكر مع التعاضدية العامة. هذه الاتفاقية المشينة التي تستند على فساد مريب، يتقاضى بموجبها مكتب المحاماة الذي يملكه ادريس لشكر – أو إحدى فروعه- أتعابا مبالغا فيها بطريقة مشبوهة من أموال التعاضدية العامة
و حيث أن هذه الفضيحة ” Lachguar Gate” تحظى باهتمام لدى الرأي العام و متابعة صحفية واسعة. و ذلك بالنظر لما يمكن أن يكون لمحاكمة المشتبه فيهم من آثار ايجابية على تكريس أصول المحاسبة ، و تجفيف منابع الفساد الحزبي الجاهل. و أيضا تنقية تربة الإختيار الديمقراطي الدستوري.
فقد قرر تيار ولاد الشعب داخل حزب الإتحاد الإشتراكي مراسلتكم ، من أجل أن يلتمسَ منْكُم طرح سؤال برلماني آني على السيد رئيس الحكومة يتعلق موضوعه بفضيحة الإتفاقية المشبوهة التي تربط مكتب محاماة المشتبه فيه ادريس لشكر و بين عبد المولى عبد المومني الرئيس المعزول من تسيير التعاضدية العامة لموظفي الإدارة العمومية. مثلما نطالبكم بتشكيل لجنة تقصي الحقائق في الإختلالات المريعة التي عرفها تسيير التعاضدية العامة لموظفي الإدارة العمومية إبان مرحلة الرئيس المعزول عبد المولى عبد المومني. لجنة برلمانية تميط اللثام على بشاعة تضارب و تنازع المصالح، و تمحَقُ هَمَجِ ما يمكن تسميته ب ” L’affairisme politique ” ، في انتظار تشريع آليات إجرائية و سنِّ قوانين جديدة ، قادرة على محاصرة هذا النوع من الجرائم الجنائية و محاكمة مرتكبيها.
لكم منا خالص الشكر و التقدير
و دمتم في خدمة الصالح العام، و السلام.
عبد المجيد موميروس
رئيس تيار ولاد الشعب بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية
السبت : 23 / 01 / 2021



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.