مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


بنكيران ينتقد لجنة النموذج التنموي ويهاجم الحريات الفردية

Maghribona1 Maroc

في خرجة أثارت الكثير من الجدل، انتقد عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق والقيادي بحزب العدالة والتنمية، اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي التي أشرف عاهل البلاد على تعيين أعضائها الـ 35.

وأثناء كلمته اليوم الأحد 15 دجنبر الجاري، بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قال بنكيران:”هاد اللجنة اللي اقترحها بنموسى ماعجباتنيش”.

وأضاف الأمين العام السابق لحزب المصباح في إطار انتقاده للجنة بنموسى:”اللجنة تضم أشخاصا متخصصين في التشكيك في الدين الاسلمي”.

بنكيران دعا الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، خلال احتفائه بانتخاب عبد الإله الحلوطي أمينا عاماً للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لولاية ثانية، إلى الدفاع عن مبادئ الإسلام حتى ولو اقتضى الأمر خروج “البيجيدي” من الحكومة والاصطفاف في المعارضة.

وأورد وهو يتحدث عن لجنة بنموسى: “ماشي معنى ذلك أننا غنستسلمو أو نمشيو لديورنا، خصنا نبقاو في الساحة، ولا اقتضى الأمر نمشيو للمعارضة ونأديو الثمن بحال اللي كيأدوه الناس اللي كيدافعو على المبادئ والقيم فنحن مستعدون”.

وفي نفس الكلمة، هاجم بنكيران بشدة المغربيات الناشطات في حملة “خارجة عن القانون” مشيرا إلى أنه في فرنسا تقتل امرأة من طرف زوجها أو عشيقها كل ثلاثة أيام بسبب الخيانة الزوجية واصفا المغربيات في الحملة بالمدافعات عن حرية الخيانة الزوجية.

واعتبر بنكيران أن المدافعين عن حرية الخيانة الزوجية “يفتحون باب جهنم في المغرب”، مضيفا أن الأمر يتعلق بثقافة تنهل من “المستعمر وتُعتبر ضد مبادئ وقيم المجتمع المغربي والإسلامي، وتسعى إلى إشاعة الفاحشة بين الناس”.

Maghribona1 Maroc

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.