مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


البرسا والريال في اختبار صعب قبل اصطدامهما في الكلاسيكو

Maghribona1 Maroc

يواجه برشلونة وريال مدريد متصدرا الدوري الإسباني لكرة القدم اختبارا صعبا في الجولة الـ17 أمام ريال سوسييداد وفالنسيا على الترتيب قبل ايام من موقعة الكلاسيكو المؤجلة من الأسبوع العاشر والتي تجمعهما على ملعب “كامب نو” الأربعاء المقبل.

وتكمن صعوبة المواجهتين في طموح ريال سوسييداد وفالنسيا الأوروبي وكذلك في لعب البرسا والريال خارج أرضيهما، حيث يحل الفريق الكتالوني ضيفا على ملعب “أنويتا” السبت والملكي على “ميستايا” الأحد.

بدأ سوسييداد الموسم بشكل جيد بفريق شاب بإمكانات هجومية ليصل للمرتبة الرابعة بـ27 نقطة مبتعدا بسبع نقاط عن برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف بفارق الأهداف.

ويعد ملعب “أنويتا” مسرحا لإخفاقات عدة لبرشلونة رغم أن الفريق الكتالوني فاز في آخر ثلاث مباريات خاضها على هذا الملعب، كما يبدو أنه يمر بأفضل لحظاته في الموسم كحال ريال مدريد، إذ حقق الفريقان أربعة انتصارات متتالية في الليغا.

ومركز سوسييداد المؤهل لدوري أبطال أوروبا هو هدف فالنسيا الذي يحل ثامنا حاليا بـ26 نقطة.

وسيصطدم الريال بفالنسيا المنتشي بفوزه على أياكس في معقله بهدف نظيف ليطيح بالفريق الهولندي من دوري أبطال أوروبا ويتأهل “الخفافيش” لدور الـ16 من صدارة المجموعة الثامنة.

كما أن الفريق فاز بأربع مباريات من آخر خمس خاضها بالليغا.

وإذا كان مدرب فالنسيا، ألبرت سيلاديس، سيواجه الريال بعدما خاض مباراة أياكس الثلاثاء بكل لاعبيه المتاحين، فإن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سيلتقي بالخفافيش بعدما فضل إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الفريق الأخيرة أمام كلوب بروج البلجيكي الأربعاء في دوري الأبطال.

لكن زيدان يواجه إصابة البلجيكي إيدن هازارد والبرازيلي مارسيلو كما أن الفرنسي فيرلان ميندي سيغيب للإيقاف.

ويستقبل إشبيلية ثالث الليغا بـ31 نقطة والذي لم يخسر منذ ثماني جولات الأحد فياريال صاحب المركز الـ13 بـ19 نقطة والذي لم يحقق الفوز منذ ست جولات.

أما أتلتيكو مدريد الذي تراجع للمركز السابع بـ27 نقطة فيسعى لتحقيق الفوز الاول له منذ ثلاث جولات مدفوعا بتأهله لثمن نهائي دوري الأبطال، عندما يستضيف السبت أوساسونا العاشر بـ23 نقطة.

وتنطلق الجولة اليوم الجمعة حينما يستضيف ألافيس ليغانيس، وتستكمل بمواجهات غرناطة مع ليفانتي وأثلتيك بلباو مع إيبار السبت.

ويلتقي الأحد خيتافي مع بلد الوليد، وسيلتا فيجو مع مايوركا، وإسبانيول مع ريال بيتيس.

مغربنا 1 المغرب



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.