أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

نجاة عتابو لـ”مدار21″: عدم مشاركتي بمهرجان العرائش تضامن مع ضحايا الحرائق

أنتلجنسيا المغرب

أكدت الفنانة نجاة عتابو في اتصال مع جريدة “مدار21” عدم مشاركتها في مهرجان العرائش، جراء الأحداث التي تعيشها المدينة على وقع الحرائق المتتالية خلال هذا الشهر.

وأضافت عتابو: “لا يمكنني إحياء سهرة فنية في خضم هذه الأحداث الصعبة التي تشهدها المنطقة، وأقل ما يمكنني فعله، هو التضامن مع ساكنة المنطقة، والدعاء لهم لتجاوز هذه المحنة”.

وأكدت عتابو، أن أسباب اعتذارها عن إحياء الحفل متعلقة بأحداث الحرائق، وليست مادية أو إدارية.

وتفاعل نشطاء مغاربة مع تدوينة الفنانة نجاة عتابو، حيث أشادوا بخطوتها واصفين قرارها بـ”الإنساني”، وحققت آلاف الإعجابات منذ نشرها عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وكانت الفنانة نجاة عتابو قد أعلنت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، عدم مشاركتها في الدورة العاشرة من مهرجان “العرائش”، الذي يحتفل بذكرى عيد العرش، حيث كتبت: “أحبابي أخبركم بأنني لن أشارك في مهرجان العرائش، مع كامل احترامي والله يكون معكم اللهم اجعلها بردا وسلاما قلبي معكم”.

وبخصوص تطورات أحداث الحرائق بالعرائش، أفادت مصادر محلية أن جهود فرق مكافحة النيران لاتزال متواصلة لمواجهة الحريق الغابوي المندلع على مستوى غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس.

وقالت المصادر ذاتها أنه وإلى حدود مساء الثلاثاء 26 يوليوز 2022، تسجيل استمرار 4 بؤر نشيطة للنيران تجاهد طواقم الإطفاء لإخمادها.

وكشفت مصادر محلية أنه جرى تأمين نقل 712 أسرة موزعة على 13 دوارا بعيدا عن أماكن الخطر.

عن مدار 21


شاهد أيضا