مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


تغيب المشتكين عن المحاكمة الاستئنافية يؤجل البت في ملف “أحداث مليلية”

مغربنا 1 المغرب

للمرة الثانية على التوالي، أرجأت غرفة الجنايات الاستئنافية بالناظور، اليوم الأربعاء، النظر في ملف المتابعين جنائيا على خلفية “أحداث سياج مليلية” إلى غاية الأربعاء 3 غشت المقبل.

وجاء تأجيل الجلسة الثانية للمحاكمة، وفق مصادر هسبريس، من أجل استدعاء المشتكين من القوات العمومية في الجلسة المقبلة، وهو الملتمس الذي تقدم به الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الجلسة السابقة من أجل حضورهم جلسة اليوم.

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف قدم 20 شهادة طبية لإثبات إصابات عناصر القوات العمومية خلال الأحداث عينها، ملتمسا ضمها إلى الملف وحضور المشتكين في الجلسة المقبلة.

ويتابع في هذه القضية المعروضة على غرفة الجنايات 28 مهاجرا (في ملفين) يتحدرون جميعا من السودان، باستثناء مهاجر يمني وآخر تشادي، حيث مثلوا في جلسة اليوم الثانية أمام هذه المحكمة عن بعد (عبر تقنية الفيديو) على غرار الجلسة السابقة.

ويتابع المتهمون بجنايات “تنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية والانضمام إلى عصابة واتفاق وجد بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار، والتعييب العمدي لشيء مخصص للمنفعة العامة، والعصيان، والتجمهر المسلح”.

كما يتابع آخرون من المجموعة نفسها إلى جانب التهم سالفة الذكر، بـ”إضرام النار عمدا في الملك الغابوي، واحتجاز شخص والقبض عليه وحبسه وحجزه دون أمر من السلطات المختصة وفي غير الحالات التي يجيز فيها القانون أو يوجب ضبط الأشخاص، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار”.

عن هسبريس



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.