أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

إيطاليا.. اعتقال شرطيين بتهمة تسهيل الحصول على تصاريح الإقامة مقابل المال

انتلجنسيا المغرب 

تمكنت الشرطة الإيطالية من اعتقال وسيط ثقافي من جنسية أفغانية وشرطيين يعملان في مركز الهجرة بمدينة تورينو، عاصمة إقليم البييمونتي، شمال إيطاليا، بعد ثبوت تكوين عصابة إجرامية تقدم تسهيلات للحصول على “تصاريح الإقامة” مقابل المال أو “خدمات خاصة”.

حسب ما أثبتته التحريات، المستندة على حجج وأدلة دامغة، كان الوسيط الثقافي الأفغاني، أحمد فرهاد بيتاني، يستفيد بصفة غير قانونية من “مسدس” و”وبطاقة شرطة”، بحجة أن يعمل لحساب الشرطة السرية، وكان يدخل يخرج من مقر مركز الهجرة المختص بإصدار تصاريح الإقامة من دون مواقيت محددة، وذلك نقلًا عن موقع “الإيطالية نيوز”.

وأشارت صحيفة “لاكورييري ديلا سيرا” إلى أنه جرى اقتياد الشرطيين المتورطين والوسيط الثقافي الأفغاني إلى السجن بتهمة تكوين عصابة إجرامية والتسبب في ضرر مادي للدولة الإيطالية ، والتزوير، والإساءة إلى جهاز الشرطة.

وأثناء عملية استجواب الوسيط الثقافي من قبل قاضي التحقيقات الأولية، اعتراف بيتاني بأنه كان صديقًا لضابط شرطة آخر، كان يعمل في الماضي  كمسؤول في مكتب الهجرة الواقع في “كورسو فيرونا”.

وأضاف الوسيط التجاري المعتقل أن علاقته مع هذا المسؤول استغرقت سنوات من العمل غير المشروع، لدرجة أن وصل إلى مده بقيمة مالية تقدر بـ100 ألف يورو، كمقابل لتسهيل إمكانية الحصول مواطنيه الأفغانيين على تصاريح إقامة، هذه المبالغ كان يتسلمها هو بنفسه كوسيط ضامن.

 


شاهد أيضا