أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

تفكيك عصابة إجرامية متخصصة بسرقة فيلات مغاربة الخارج

انتلجنسيا المغرب

تمكنت الشرطة القضائية ببني ملال، يوم الإثنين المنصرم، من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من أربعة أشخاص، وذلك على خلفية تورطهم في سرقة فيلات يقطن أصحابها في الخارج.

ومن بين المشتبه فيهم الأربعة، قامت الشرطة باعتقال سيدة متورطة هي الأخرى إلى جانب باقي أفراد العصابة، في السرقة الموصوفة.

وأفادت مصادر مطلعة، أن العناصر الأمنية قامت بتوقيف المتهم الأول، بعدما قام بسرقات متعددة، حيث كانت لديه سوابق عدلية فتم تعميم مذكرة بحث باسمه على المستوى الوطني بعد الحصول على بصماته في مسرح الجريمة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه بعدما قامت مصالح الأمن بمراقبته ورصد تحركاته، تم إلقاء القبض عليه.

وأكدت المصادر، على أن المشتبه فيه كان يقوم بسرقة فيلات مغاربة الخارج، بالإضافة إلى سرقته لفيلا تعود لأحد الأجانب المقيمين بالمغرب.

وتابعت المصادر، أن المشتبه فيه الرئيسي كان يقوم بتسلق الفيلات، حيث كان يساعده مشارك له في القيام بالسرقة وكان يقوم بإخفاء الأشياء المسروقة لدى أخته التي تم اعتقالها هي الأخرى، كما تم إلقاء القبض على شخص آخر كان يساعد المشتبه فيهما أثناء القيام بالسرقة.

وأشارت المصادر، إلى أن العصابة كانت تستهدف سرقة الأشياء الخفيفة في الوزن، والتي تكون قيمتها المادية مرتفعة.

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للحراسة النظرية، حيث تم اتهامهم بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة، وسيتم تقديمهم أمام محكمة الاستئناف.


شاهد أيضا