أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

فيدرالية الجماعات السلالية المغربية توحد السلاليين

انتلجنسيا المغرب 

بعد نجاح منقطع النظير عبر تأطير وتوعية السلاليين والسلاليات عن طريق إنشاء مجموعات سميت بتأطير الجماعات السلالية والتي وصلت الى أربع مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي والتفاعل بالكم الهائل الذي انصب عليها من أجل الاستفادة.

 

وتفاعلا من أجل السير قدما قامت مجموعة من الأسماء البارزة في سماء الجماعات السلالية  في مقدمتهم الأستاذ القدير بوخني عبد الحكيم وعدد من الأساتذة والفئات المثقفة ونواب سلاليين وعدد من الإطارات  بالمبادرة إلى السعي لإنشاء مشروع إطار سمي بـ فيدرالية الجماعات السلالية المغربية .

مشروع حددت أهدافه في .

 

  • أولوية السلالي والسلالية في أرضه وتوحيد صفوفه وطنيا ودوليا .
  • الدفاع جنبا إلى جنب مع مجلسي الوصاية عن الملكية الجماعية أملاك وعقارات السلاليين والسلاليات .
  • المساهمة في توفير الجهود وتقديم المساعدة الى الجهات المختصة في الملف السلالي .مؤسسات حكومية وغير حكومية وذلك عبر تأطير وتوعية السلاليين والسلاليات والنواب  إداريا وقانونيا عبر توضيح حقوقهم المكتسبة والواجبات التي عليهم كما جاءت في القوانين الجديدة ومستجداتها .
  • المساهمة في تقديم الاستشارة الحلول المناسبة لجميع المعوقات سواء كانت إدارية.قانونية. إجرائية وتدبيرية التي تتعرض إليها الجماعات السلالية .
  • المؤازرة والترافع باسم جميع مكونات الجماعات السلالية .
  • حزمة من المقترحات جاهزة للتفاعل بها مع جميع الفاعلين و المؤسسات المخولة لتدبير الشأن العام و بجميع المحافل الوطنية .. ندوات .. مؤتمرات .. لجان تحضيرية لأي مشروع سواء قانوني أو تدبيري يخص السلاليين والسلاليات .
  • اعتماد سياسة القرب عبر فروع أو مكاتب جهوية و عدد من الدول الأوروبية التي تعج بجالية مغربية سلالية بنسبة مهمة بها و

ولهذا الدعوة مفتوحة لجميع الأشخاص الغيورين والمناضلين اعتباريين أو ذاتيين للانخراط بكثافة من أجل السعي الى توحيد المطلب السلالي عبر إطار يلم جميع السلاليين والسلاليات على الصعيد الوطني والدولي .. جمعيات ..تنسيقيات .وهيئات . تعاونيات .مؤسسات نيابية  و أشخاص ذاتيين سلاليين وسلاليات تحت عنوان طلبكم طلب جميع السلاليين .

 


شاهد أيضا