أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

الريال يتربع على عرش الدوري الإسباني لكرة القدم وبرشلونة يواصل ترنحه

أنتلجنسيا المغرب

سجل فينيسيوس جونيور هدفين، بواقع هدف في كل شوط، ليقود ريال مدريد للفوز 2-1 على مضيفه إلتشي والتقدم إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم “يوم أمس السبت”.

وكان إلتشي منافسا عنيدا واقترب من التسجيل عن طريق لوكاس بويي لكن الحارس تيبو كورتوا أنقذ المحاولة ببراعة، قبل أن يتفوق ريال بفضل لمحتين بارعتين من اللاعب البرازيلي.

وتقدم فينيسيوس، الذي تولى قيادة هجوم ريال في ظل غياب زميله كريم بنزيمة، بهدف بعد مرور 22 دقيقة، حيث مرر كاسيميرو الكرة إلى ماريانو دياز الذي مهدها إلى زميله البرازيلي ليأتي الهدف.

وحاول إلتشي إدراك التعادل في الشوط الثاني وضغط على ريال لكنه تعرض لضربة بطرد لاعبه راؤول جوتيريز بعد مرور ساعة من اللعب بقليل بسبب البطاقة الصفراء الثانية عقب خطأ ضد توني كروس.

وأضاف فينيسيوس الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة لوكا مودريتش ومهد الكرة بنفسه ببراعة وسدد من زاوية ضيقة في الدقيقة 73.

وقبل أربع دقائق من النهاية، قلص بيري ميا الفارق بعدما أخطأ كروس في إبعاد تمريرة إلى الخلف، حيث انفرد بالمرمى وسدد بهدوء في شباك الحارس تيبو كورتوا.

وأصبح رصيد ريال 24 نقطة من 11 مباراة وبفارق الأهداف عن فريقي إشبيلية، الذي فاز 2-صفر على أوساسونا، وريال سوسيداد، بينما يأتي إلتشي في المركز 15 وله عشر نقاط.

وخرج إشبيلية بالانتصار بفضل هدفي دييجو كارلوس ولوكاس أوكامبوس بواقع هدف في كل شوط، ليحقق فوزه الثالث في أربع مباريات.

وأبدى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال سعادته بأداء فينيسيوس وقال “إنه يلعب بثقة في الوقت الحالي وكل الأمور تسير في مصلحته. إنه بدأ في التأقلم على اللعب في قلب الملعب لأنه يملك السرعة من أجل ذلك”.

بالمقابل تعثر برشلونة وتعادل على أرضه 1-1 مع ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت في أول مباراة بعد إقالة المدرب رونالد كومان.

وبقي برشلونة للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري دون فوز، ليحتل المركز التاسع وبفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

وبعد شوط أول متوسط، تقدم الهولندي ممفيس ديباي بهدف لبرشلونة بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء بعد الاستراحة بأربع دقائق.

واستمر التقدم ثلاث دقائق فقط، حيث أدرك لويس ريوخا التعادل ببراعة حيث تبادل الكرة مع خوسيلو قبل أن يراوغ الحارس مارك-أندريه تير شتيجن ويسدد كرة أرضية قوية في المرمى الخالي.

وتعرض برشلونة لضربة جديدة عندما أصيب المهاجم صاحب الخبرة سيرجيو أجويرو قرب نهاية الشوط الأول، وقبل مواجهة دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.


شاهد أيضا