مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


رصاصة قاتلة تنهي حياة العداء الإكوادوري أليكس كوينيز

مغربنا 1 المغرب

أعلنت الشرطة الإكوادورية أمس السبت مقتل العداء الإكوادوري أليكس كوينيز برصاصة قاتلة في مدينة غواياكيل الساحلية.

أصبح Quiñónez ، البالغ من العمر 32 عامًا ، بطلاً قومياً في عام 2012 عندما وصل إلى نهائي 200 متر في أولمبياد لندن ، واحتل المركز السابع في سباق فاز به يوسين بولت.

ذكرت صحيفة El Universo ومقرها غواياكيل أن Quiñónez أصيب برصاصة قاتلة في أحد الشوارع في القسم الشمالي الغربي من المدينة حوالي الساعة 9:20 مساءً يوم الجمعة وأن رجلاً آخر قُتل أيضًا.

وتعهد رئيس الإكوادور غييرمو لاسو في بيان يوم السبت بأن القتل “لن يمر دون عقاب”.

فاز كوينونيز بالميدالية البرونزية في سباق 200 م في بطولة العالم 2019 بالدوحة.

وأعربت أندريا سوتومايور ، الأمينة العامة للجنة الأولمبية الإكوادورية ، عن حزنها وغضبها على تويتر ، وشجبت “الكثير من الشر”.

وكتب سوتومايور ، الذي كان وزيرًا للرياضة سابقًا ، “ليس لدي كلمات للتعبير عن الحزن والعجز والسخط الذي يغمرني”. “كان أليكس كوينونيز مرادفًا للتواضع ومثالًا واضحًا للصمود. خسارته تتركنا في ألم في صدورنا”.

تعاني غواياكيل وأجزاء أخرى من الإكوادور من مستويات عالية من الجريمة. هذا الشهر ، أصدر لاسو مرسومًا بحالة الطوارئ لمواجهة تهريب المخدرات والجرائم الأخرى في الإكوادور ، قائلاً إن الجيش والشرطة سيخرجون إلى الشوارع لتوفير الأمن.

هذا العام ، كانت هناك ثورات في سجون البلاد بسبب عنف المخدرات ، وخاصة في غواياكيل ، والتي انتهت بارتكاب مذابح من قبل نزلاء العصابات المتنافسة المرتبطة بعصابات المخدرات المكسيكية. وقتل نحو 230 شخصا في تلك المجمعات.

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.