مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


البيجيدي يدعو اعضاءه في مجلس المستشارين الى الاستقالة

مغربنا 1 المغرب :  عبد الناصر فضيلي 

 

عاجل البيجيدي يتبرا من نتائج المستشاري و يدعو اعضائه  للاستقالة

دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مرشحي الحزب بانتخابات أعضاء مجلس المستشارين الذين تم إعلانهم “فائزين” لتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل.

وذكرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية،في بلاغ صادر اليوم الأربعاء 6 أكتوبر الجاري ، عقب عقدها لاجتماع عادي برئاسة سعد الدين العثماني، أنها استمعت في بدايته لتقرير بخصوص مشاركة الحزب في استحقاقات انتخاب أعضاء مجلس المستشارين التي تم تنظيمها يوم 5 أكتوبر 2021.

وأكدت أنه بعد مناقشة مستفيضة ودراسة كافة المعطيات المتعلقة بالنتائج المعلن عنها، ولا سيما المقاعد التي آلت إلى الحزب، خلال تدبير الأمانة العامة لملف ترشيحات اقتراع 5 أكتوبر 2021 المتعلق بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، لم يبرم الحزب أي اتفاق مع أي من المكونات السياسية، باستثناء التنسيق الوحيد الذي تم مع حزب التقدم والاشتراكية محليا على أساس الدعم المتبادل.

وأشارت إلى أن الحزب قدم ثلاث لوائح لهذه الاستحقاقات في إطار منهجيته المؤسسة على المشاركة، وكذا من أجل تقديم مرشحين يصوت لفائدتهم ويجتمع عليهم مستشارو ومستشارات الحزب في الدوائر الانتخابية الخاصة بممثلي مجالس الجماعات الترابية.

وشدد برلمان البيجيدي على أن الأصوات التي حصل عليها مرشحو الحزب تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول الأصوات التي تعود للعدالة والتنمية أو التي من الممكن أن تؤول له من خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محليا، ولا تتناسب مع النتائج المعلن عنها في اقتراع 8 شتنبر التي سبق للحزب أن عبر عن موقفه منها.

وأكدت الأمانة العامة في ذات السياق أن الحزب غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين، داعية مرشحي الحزب الذين تم إعلانهم “فائزين” لتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.