أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

أنباء وتسريبات عن تراجع حزب “العدالة والتنمية” مقابل تفوق طفيف لحزب “الأحرار”

انتلجنسيا المغرب :أبو النعمة 

كشفت مجموعة من الأنباء والتسريبات غير الرسمية، عن تراجع ملحوظ في نتائج حزب “العدالة والتنمية”، مقارنة بالانتخابات الماضية.

وأكدت ذات المصادر، على أن حزب “التجمع الوطني للأحرار” يتفوق(بشكل طفيف) على الحزب المذكور، سواء فيما يتعلق بالانتخابات الجماعية، الجهوية، والتشريعية.

كما شددت التسريبات والأنباء المبنية على النتائج المتضمنة ببعض المحاضر المنجزة، بعدد من مكاتب التصويت وطنيا، على أن التنافس على الصدارة خلال الاستحقاقات الانتخابية التي جرت اليوم، محتدم بين الحزبين المذكورين إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

من جهته، قال مراسل قناة “الجزيرة القطرية” بمدينة الدار البيضاء، إن حزب “الحمامة” يتصدر النتائج بالعاصمة الاقتصادية، مشيرا إلى أن الأرقام المتداولة غير رسمية.

وتبقى هذه التسريبات والأنباء، نسبية إلى حين الإعلان الرسمي عن النتائج من طرف وزارة الداخلية، الجهة المخول لها إعطاء الأرقام والتفاصيل.

يذكر، أن عملية فرز الأصوات وحسابها، انطلقت في جميع مراكز التصويت، مباشرة بعد إغلاق مكاتب التصويت، ونهاية عملية الإدلاء بالأصوات، في السابعة مساء كما كان محددا لها.

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الداخلية أن الإعلان عن نتائج الانتخابات سيتم بشكل تدريجي، بدءا من الساعة الثامنة مساء، وبإشراف مباشر من طرف الولاة والعمال، حيث تتوقع أن تكون النتائج النهائية جاهزة في حدود منتصف الليل

 


شاهد أيضا