أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

إيلون ماسك يختار المغرب لتصنيع سيارة تسلا

أنتلجنسيا المغرب – عبدالجبار أملي

صناعة السيارات المغربية على وشك “أن تصبح أكثر ثراء”. في الواقع إن الملياردير إلون ماسك سوف يصنع جزءًا من علامته التجارية الشهيرة للسيارات “تيسلا” في المغرب. ويقال إنه مصنع في ضواحي الدار البيضاء فاز “بعقد لبناء وتوريد قطع غيار السيارات إلى تسلا”.

بينما تقدر أن هذه المؤسسة الجديدة ستعزز مكانة البلاد في رادارات الشركات المصنعة العالمية ، تؤكد صحيفة مغربية أن ” الشركة الأمريكية “س.ت. ميكروإلكترونيك” ، التي تأسست في بوسكورة في منطقة الدار البيضاء ، بدأت في تصنيع جهاز الإرسال الرئيسي لمعدات تسلا”.

تذكر الصحيفة أيضًا أن الشركة المصنعة رينو بدأت بيع أول سيارة كهربائية بنسبة 100 ٪. “يعتبر “داسيا سبرينك” أكثر السيارات الكهربائية بأسعار معقولة في السوق ، ولكن في الوقت الحالي ، هذا النموذج مصنوع في الصين فقط.”

وهذا ليس كل شيء ، لأنه “بالإضافة إلى رينو ، فإن مجموعة ب.س.أ ، الموجودة أيضًا في المغرب ، تراهن أيضًا على الإصدارات الكهربائية من طرازها 208. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مصنع القنيطرة لا يصنع في الوقت الحالي ذلك النموذج الذي يشتمل على محرك حراري بينما يتم تصنيع “e208” الكهربائية حصريًا في وحدة إنتاج تابعة للعلامة التجارية مقرها في سلوفاكيا “.


شاهد أيضا