أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

التطعيم في ألمانيا: يُعرض لقاح جونسون اند جونسون لجميع البالغين.

أنتلجنسيا المغرب – عبدالجبار أملي

قررت ألمانيا يوم الاثنين تقديم لقاح مضاد لـكوفيد من شركة جونسون اند جونسون لجميع البالغين الذين يرغبون في ذلك ، والذي كان استخدامه محدودًا في العديد من البلدان بسبب الآثار الجانبية المحتملة النادرة والخطيرة.

نظرًا لأنه كان من المفترض أن يتم تطعيم غالبية الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا بحلول شهر يونيو ، فقد قررت ألمانيا عدم تقييد استخدام لقاح جونسون اند جونسون على هذه الفئة العمرية ، ولكن السماح لجميع البالغين بالاستفادة منه. بعد التشاور مع طبيبهم ، الصحة وقال الوزير ينس سبان في مؤتمر صحفي.

وصول هذا الصيف يقدر الوزير أن حوالي عشرة ملايين جرعة من جانسن ، اسم لقاح جونسون اند جونسون في أوروبا ، سيتم تسليمها في يونيو / يوليو تقريبًا إلى البلاد. وشدد الوزير على أن هذا القرار “العملي” يجب أن يسمح “بالقدرة على تسريع حملة التطعيم” في البلاد ، مضيفًا أن حالات الجلطة التي تم اكتشافها لدى الأشخاص الذين تلقوا هذا اللقاح ظلت “نادرة جدًا” في العالم.

تلقى ما يزيد قليلاً عن ثلث سكان ألمانيا حتى الآن الجرعة الأولى من لقاح كوفيد وتلقى 9٪ حقنتين. كما كان الحال مع لقاح أسترازينيكا ، فرضت عدة دول حدودًا عمرية لاستخدام لقاح جونسون اند جونسون ، لمن هم فوق 55 عامًا في فرنسا و 60 في إيطاليا على سبيل المثال ، بينما قررت الدنمارك التخلي عنه. آخرون ، مثل أيسلندا ، يسمحون بذلك دون حد عمر. تطعيم واحدواحدة من المزايا العظيمة لـجانسن هي أن لقاحًا واحدًا يكفي لتكون محصنًا ضد كوفيد-19.

وقيدت ألمانيا أيضًا استخدام أسترازينيكا لكبار السن ، قبل إعادة فتحه مؤخرًا للجميع. كلا اللقاحين ، اللذين يعتمدان على نفس التكنولوجيا ، يشتبه في أنهما يسببان نوعًا نادرًا جدًا من الجلطات الدموية التي تؤثر على الأوردة في الدماغ ، والتي تكون قاتلة في بعض الحالات.

 


شاهد أيضا