أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

الشروط المطلوبة لعودة المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج.

أنتلجنسيا المغرب – عبدالجبار أملي

أوضحت المديرية العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والنقل الجوي في مذكرة صدرت الأسبوع الماضي شروط دخول المواطنين المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج إلى التراب الوطني.

ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 8 مايو. يجوز دخول المغاربة إلى التراب الوطني بشروط معينة.

يمكنهم القيام برحلات في البلدان التي لم يتم تعليق الروابط الجوية معها (على سبيل المثال الولايات المتحدة ، موريتانيا ، السنغال ، الإمارات ، البحرين ، إلخ).

الخيار مفتوح أيضًا للأجانب المقيمين في المغرب والذين تقطعت بهم السبل في الخارج.

وهكذا يوضح موقع إخباري أنه يمكن للمغاربة العودة عبر بلد لا تزال فيه الروابط الجوية مفتوحة مع المغرب. لم يكن الأمر كذلك حتى يوم الجمعة 7 مايو. حيث تقرأ في كل تعليق: يتأثر أيضًا الركاب الذين يسافرون من هذا البلد عبر بلد آخر. الآن تم حذف هذا البند. وبحسب المصدر نفسه ، فإن عملية العودة تستغرق وقتًا قصيرًا ، حيث من المتوقع أن يتم الحجر الصحي لمدة عشرة أيام في الدار البيضاء.

يتم تحديد قائمة الفنادق من قبل المديرية العامة للطيران المدني. يجب تقديم اختبار PCR سلبي في غضون 48 ساعة. بالنسبة للفنادق ، لن نكتفي بالحجز: سيطلب إيصال الدفع. وفوق كل شيء ، فإن الإذن بمغادرة التراب الوطني ، الصادر عن المحافظة أو الإقليم ، والذي تم استخدامه لمغادرة المغرب ، سيكون مطلوبًا عند العودة.


شاهد أيضا