أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

الدوري العالمي الممتاز: فريق الوداد والرجاء يستدعيان من قبل الفيفا للمشاركة.

أنتلجنسيا المغرب – عبدالجبار أملي

اقترب الناديان الأكثر نجاحا في المغرب ، الرجاء والوداد البيضاوي ، للمشاركة في مسابقة جديدة ينظمها الفيفا. وتعتزم استبدال كأس العالم للأندية ببطولة جديدة.

هذا هو الدوري العالمي الممتاز ، الذي يمكن دعوة أربعة أندية أفريقية لحضوره ، وفقًا لتقرير مصدر اعلامي يوميًا بدءًا من عطلة نهاية الأسبوع في 1 و 2 مايو.

هذه الكأس الجديدة ، التي يخطط رئيس FIFA جياني إنفانتينو لوضعها موضع التنفيذ ، تهدف إلى كبح أي محاولة لإنشاء مسابقة تشبه الدوري الممتاز الذي دعا إليه مؤخرًا اثنا عشر ناديًا أوروبيًا رئيسيًا ، كما أوضح زملاؤنا الناطقون باللغة العربية.

وقال مصدر في اللجنة التنفيذية للفيفا لصحيفة المساء إن الفيفا يعتزم أيضا إشراك المزيد من الأندية من جميع القارات. “الأهم أن “الفيفا” و”الكاف” يعملان جنباً إلى جنب مع الاتحادات القارية الأخرى من أجل تنظيم بطولة دولية تسمح لثلاثة أو أربعة أندية أفريقية باللعب ضد أفضل الفرق في العالم” ، يشرح المصري هاني أبو رضا من جهته. عضو اللجنة التنفيذية للفيفا لصحيفة ماركا الإسبانية. يعتقد المساعي أن الجولة الأخيرة لمدير “الكاف” الجديد ، باتريس موتسيبي ، في مصر والمغرب ، تهدف إلى الترويج لهذه المنافسة الجديدة بين الأندية الأفريقية.

 


شاهد أيضا