أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

الصحراء المغربية: إدارة بايدن لن تعكس قرار ترامب.

أنتلجنسيا المغرب – عبدالجبار أملي

قال وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكين ، لناصر بوريطة ، في اتصال هاتفي يوم الجمعة ، إن إدارة بايدن لن تتراجع عن اعتراف الرئيس ترامب بسيادة المغرب على الصحراء ، بحسب ما أوردته وكالة أكسيوس الإعلامية ، التي تناولتها عدة مواقع إخبارية مغربية وأجنبية.

أكد بيان رسمي ، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء مساء الجمعة ، أن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني ج. بلينكين ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة ، أجروا مقابلة هاتفية يوم الجمعة تم التركيز فيها. كان على الإصلاحات “بعيدة المدى” التي أجريت في المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن “وزير الخارجية والوزير (السيد بوريطة) ناقشا الإصلاحات بعيدة المدى” التي تمت بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على مدى العقدين الماضيين.

شجع المغرب على مواصلة تنفيذ هذه الإصلاحات “.   خلال هذه المناقشات ، رحب رئيس الدبلوماسية الأمريكية “بقيادة” جلالة الملك في مكافحة تغير المناخ والاستثمار في الطاقات المتجددة ، بينما شجع المغرب على “المساعدة في تعزيز النمو الاقتصادي الأخضر. والتنمية في أفريقيا”.


شاهد أيضا