أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

تجار ورزازات يرفضون الضريبة المهنية الموحدة

انتلجنسيا المغرب 

 عبر تجار مدينة ورزازات عن رفضهم للضريبة المهنية الموحدة التي أصدرتها المديرية العامة للضرائب، والتي تلزمهم بأداء ضريبة موحدة وشاملة تضم جميع الرسوم الخاصة بالنشاط المهني وواجب التأمين الصحي.

وأكد هؤلاء التجار والمهنيون على ضرورة اعتماد عدالة ضريبية تراعي الأوضاع الصعبة للتجار، وأيضا تأخذ بعين الاعتبار المنافسة غير المتكافئة لهذا القطاع غير المهيكل، من قبيل المساحات التجارية الكبرى، لاسيما في ظل تداعيات الظروف الصحية الراهنة الناتجة عن تفشي جائحة “كوفيد 19”.

وعبر تجار ومهنيو ورزازات عن رفضهم المطلق لنظام المساهمة المهنية الموحدة في شكله الحالي، مطالبين حكومة سعد الدين العثماني، بإعادة النظر فيه بشقيه الضريبي والتكميلي بمنطق يتناسب مع إمكانياتهم.

وأشار التجار إلى أن الوضعية الحالية وحالة الطوارئ الصحية والإغلاق المبكر، أضرت كثيرا بالحركة التجارية، وأدت إلى تراجع المداخيل، ووضعت العديد منهم في ضائقة مالية، مطالبين بمعالجة قضية الضريبة المهنية وفق مقاربة تراعي الظروف الحالية.

وتعيش ورزازات وضعا اقتصاديا صعبا خلال جائحة “كورونا”، بسبب تراجع القطاع السياحي وتوقف العديد من المشاريع السينمائية التي كانت المدينة تستضيفها خلال السنوات الماضية، وغياب السياحة الداخلية، الشيء الذي أثر كثيرا على التجار والمهنيين والصناع التقليديين في المدينة.


شاهد أيضا