أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

السدراوي رئيس الرابطة يدخل في إضراب إنذاري عن الطعام

انتلجنسيا المغرب

يدخل “ادريس السدراوي” الرئيس الوطني لـ”الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، الحاصلة على الصفة الإستشارية لدى الأمم المتحدة “إيكوسوك”، في إضراب عن الطعام ابتداء من اليوم الإثنين 05 أبريل الجاري، وإلى غاية يوم الأربعاء 07 من نفس الشهر.
وقالت زوجة المعتقل الحقوقي، أنها تلقت بكل حسرة وأسف من زوجها قرار خوضه لإضراب إنذاري عن الطعام.
وحملت الزوجة، مسؤولية تبعات إضراب زوجها عن الطعام، لمن وصفتهم بأنهم يقفون وراء الإمعان في استمرار محاكمة زوجها في حالة اعتقال، رغم توفر كافة الضمانات لمحاكمته في حالة سراح، على حد تعبيرها.
من جهته، أصدر المكتب التنفيذي للرابطة بيانا، وصف فيه محاكمة رئيسه بالمجزرة الحقوقية، مشيرا إلى أنه (البلاغ) سيترجم إلى الفرنسية، الإسبانية، والإنجليزية، في إشارة واضحة إلى تدويل الملف، وموضحا أن البيان توصل به المكتب من زوجة المعتقل.
وقال البيان، الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، إن اعتقال الناشط الحقوقي مؤامرة سيئة الإخراج، وتزامنت مع العيد العالمي للمرأة.
وجاء في ذات البيان على لسان “السدراوي”، أن الملف يتضمن مجموعة من التناقضات، بمافي ذلك التضارب الكبير بين التقرير الإخباري لقائد الملحقة الإدارية الثانية، وتقرير رئيس الدائة الأولى للأمن بالقنيطرة.
ودعا المعتقل الحقوقي، من خلال البيان من سماهم بشرفاء الوطن، من مواقع المسؤولية والقرار إلى طي هذا الملف، الذي يعتبر متابعة على خلفية الرأي والتعبير، حسب تعبير “السدراوي”.
كما طالب المعتقل، بتمكينه من محاكمة عادلة عبر تسريع البث في الملف، ومنحه السراح المؤقت كضمانة قانونية ودستورية، تتوفر فيه كل شروطه.


شاهد أيضا