أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

حزب الأحرار بشكل غير مسبوق يعلن عن فتح باب الترشح لشغل منصب قيادي

انتلجنسيا المغرب

أعلن حزب “التجمع الوطني للأحرار”، الذي يرأسه الملياردير “عزيز أخنوش”، عن فتح باب الترشح أمام منتسبيه لشغل منصب قيادي بالتنظيم السياسي.
وفي خطوة اعتبرها المتتبعون، سابقة في التاريخ الحزبي المغربي الحديث، فتح حزب “الحمامة” باب الترشح لشغل مهمة المنسق الإقليمي للحزب بإقليم ورزازات.
إقدام الحزب المذكور على هكذا عملية، أعطى الإنطباع باشتغال الحزب بمنطق الشركات حيث الكفاءة وتكافؤ الفرص هي المحدد لشغل المناصب القيادية، ضدا على ما هو سائد بالبلد، حيث المناصب القيادية بالأحزاب تخضع لمعايير وشروط مرتبطة أساسا بمعايير سياسية وتنظيمية صرف.
الإعلان علانية عن شغور مهمة الكاتب الإقليمي لحزب “أخنوش” بإقليم ورزازات، وفتح باب الترشح لتولي القيادة ترك انطباعا جيدا لدى أغلبية المتتبعين، في حين عارضته فئة قليلة واعتبرته غلوا في العمل الحزبي، على اعتبار أن العمل الحزبي والسياسي لا يتطلب بالضرورة التفكير والاشتغال بمنطق الشركات لتطويره.
هذا، وأعلن حزب “الأحرار”، طبقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب، خاصة المادة 21، وعملا ببنود النظام الداخلي لاسيما المواد 17 و 18، عن فتح باب الترشح لشغل مهام منسق اقليمي للحزب باقليم ورزازات .
وقال الحزب في إعلانه، إنه يتعين على الراغبين في الترشح للمنصب المذكور تقديم طلبات ترشحهم مستوفية للشروط المنصوص عليها في النظام الاساسي، لدى المديرية المركزية للحزب بالرباط إبتداءا من 29/03/2021 إلى غاية الخميس 08/04/2021على الساعة 12:00 زوالا.


شاهد أيضا