أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

بونو يجاور ميسي وبنزيمة

انتلجنسيا المغرب 

كشفت اللجنة التقنية المكلفة بتتبع أداء اللاعبين ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا»، عن التشكيلة المثالية لمباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني، التي جرت نهاية الأسبوع الماضي، وسجلت تواجد الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، إلى جانب عشرة لاعبين آخرين من أندية مختلفة، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي كريم بنزيمة والألماني توني كروس وغيرهم من الأسماء.
وسرق الدولي بونو، الأضواء لدى كل متتبعي كرة القدم عبر العالم، بعدما أنقد فريقه الأندلسي، من هزيمة محققة، وظهر في ثوب المهاجم، عندما سجل هدف التعادل، في الثواني الأخيرة من المباراة أمام مضيفه بلد الوليد، التي أقيمت على أرضية ملعب «نيوفو جوسي زورييلا»، لحساب الجولة 28 من الدوري الإسباني.
وبات الدولي بونو، حديث أكبر الصحف العالمية، حيث أبدت مجموعة من الأندية الإنجليزية، اهتمامها البالغ بالحارس الدولي، بل منها وفق تقارير إعلامية إنجليزية، من ربطت اتصالاته بمسؤولي إشبيلية، للتحقق من رغبة الفريق في بيع حارسه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأضحى ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي أول حارس مرمى لفريق إشبيلية الإسباني يسجل هدفا لفريقه في جميع الدوريات والمسابقات التي يشارك فيها الفريق الإسباني، وذلك بعد تسجيل المغربي لهدف التعادل لفريقه في الثواني الأخيرة لمباراة ناديه أمام بلد الوليد في إطار الدوري الإسباني.
وكان فريق إشبيلية متأخرا بهدف لصفر، إلى حدود الدقيقة الثالثة والتسعين من المواجهة، قبل أن يحصل الفريق الأندلسي على ركنية صعد من خلالها ياسين بونو لمساندة زملائه، قبل أن يجد نفسه أمام محاولة لتسجيل هدف التعادل وهو ما تحقق لتعم فرحة عارمة لاعبي الفريق الأندلسي والطاقم الاحتياطي والتقني للفريق.


شاهد أيضا