مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


بعد تعليقها مع 16 دولة.. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع بلجيكا وإيطاليا

مغربنا 1 المغرب

قرر المغرب إغلاق أجوائه أمام الرحلات الجوية مع كل من بلجيكا وإيطاليا ذهابا وإيابا، ابتداء من منتصف ليلة اليوم، وبحسب شركة الطيران “العربية للطيران” فقد قررت المملكة تعليق الرحلات الجوية القادمة من بلجيكا وإيطاليا وكذا الرحلات الجوية المتوجهة إلى هذين البلدين، لينضافا بذلك إلى 16 دولة سبق أن علق المغرب رحلاته الجوية معها.

وأوضحت شركة “العربية للطيران” في بلاغ لها، أنه وتبعا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة، فقد تم تعليق الرحلات الجوية في كلا الاتجاهين بين المغرب وكل من بلجيكا وإيطاليا، ابتداء من منتصف ليلة اليوم حتى إشعار آخر.

وأشار المصدر ذاته، أن الرحلات الجوية بين المغرب واسبانيا وفرنسا لم يلحقها أن تغيير أو تعليق.

وكان المغرب قد قرر تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت، منذ الأسبوع الأخير من شهر فبراير 2021، مع 9 دول، بسبب التطورات الوبائية المرتبطة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا.

وهم قرار تعليق الرحلات الجوية ذهابا وإيابا،  كل من النمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا، وهولندا وسويسرا وتركيا.

هذا بالإضافة إلى جنوب إفريقيا والدنمارك وبريطانيا وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلند، التي سبق للمملكة أن قررت تعليق الرحلات الجوية معها ذهابا وإيابا.

ويأتي تعليق هذه الرحلات،  بعدما أعلنت وزارة الصحة عن تحديد 21 متحورا جديدا من السلالة البريطانية. وأشارت الوزارة إلى أن جهاز المراقبة الجينومية لم يكتشف إلى حدود الساعة أي نوع من التحور الجنوب إفريقي أو البرازيلي لفيروس كورونا في المغرب.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.