أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

Intelcia تنقل برنامجها Graduate Program إلى المستوى الدولي

انتلجنسيا المغرب

بفعل التطورات الأخيرة في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، قررت مجموعة Intelcia نقل برنامجها “Graduate Program” إلى المستوى الدولي.

وذكر بلاغ للمجموعة، أن هذه الأخيرة التي ستتموقع من الآن فصاعدا كلاعب عالمي في التدرج عبر التواجد الفعلي في 17 دولة بموارد بشرية تصل إلى 30.000 متعاون عام 2021 ، ستلج مرحلة جديدة من النمو بعد أن رسخت نفسها ضمن الفاعلين في السوق الفرنكوفونية.

وأضاف المصدر ذاته، أن المجموعة وبهدف تعزيز حضورها في مناطق جديدة، ناطقة بالإنجليزية ومواصلة تطوير نشاطها في القارات الثلاث

إفريقيا وأوروبا، وأمريكا، قررت المضي قدما في سوق “المواهب” من خلال التركيز على برنامجها الدولي “Graduate Program”.

وتم إطلاق هذا البرنامج الذي يعنى بالتوظيف والتكوين، عام 2016 وهو مخصص لخريجي المدارس الفرنسية الكبرى.

ويروم هذا البرنامج الارتقاء بهذه المواهب حتى يصبحوا مديري أعمال دوليين وقادة مستقبليين قادرين على توسيع دائرة عمل المجموعة في مناطق جغرافية جديدة والانفتاح أيضا على مهن جديدة.

وأضاف البلاغ أن ” Graduate Program ” يتيح مسارا تدريبيا كاملا مدته ثلاث سنوات لهؤلاء المواهب الشابة ( 3 إلى 5 بعثات لمدة من 6 إلى 12 شهرا) داخل الإدارات المركزية المختلفة ، مشيرا إلى أن المرور عبر الإنتاج، مسألة أساسية لفهم صلب مهن المجموعة.

ونقل البلاغ عن إيمان بنعبد الله، مديرة المواهب بالمجموعة أن هذا البرنامج هو مسرع مهني يسمح لهؤلاء المواهب الشابة بالولوج إلى مناصب إدارية بعد 3 سنوات وذلك عبر الاستفادة من تكوين مباشر من قبل مديري الأقسام الذين يعملون على تطويرها. ويدير هؤلاء المواهب مشاريع مختلفة وفي نفس الوقت يستفيدون من” دورة تدريبية كاملة ” يحصلون بعدها على شهادات في إدارة المشاريع.

وأضافت أن هذا البرنامج يتيح للمواهب الولوج إلى أعلى هيئات صنع القرار في المجموعة ، وهو ما يمنحهم إمكانية الحصول على رؤية 360 للمقاولة، مشيرة إلى أنه وإلى حدود الآن ، تخرج من البرنامج 4 خريجين من إجمالي 18.

والهدف من ذلك هو تزويد المجموعة بأفضل المهارات لتوسيع نطاق تواجدها في مناطق جديدة بعد أن رسخت مكانتها ضمن أفضل 5 out sourceurs ناطقين بالفرنسية.

وبالنسبة لعام 2021، تعتزم المجموعة في المستوى الأول، فتح المجال أمام 7 دول من المجموعة للمشاركة في البرنامج بموهبة واحدة على الأقل ، أو حتى أكثر بناء على احتياجاتها الذاتية.


شاهد أيضا