أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

القنصل الأمريكي يزور المعتقل شفيق العمراني وحالته الصحية لا تدعو للقلق

انتلجنسيا المغرب

كتب محمد العمراني،على صدر صفحته الفايسبوكية، أن “قنصل امريكا بالدار البيضاء  قام رفقة كبير اختصاصي خدمات المواطنين الامريكيين بالقنصلية (ACS) بزيارة أخي شفيق العمراني بسجن عكاشة بعد ظهر يوم الاربعاء 10 فبراير 2021”.

وأضاف شقيق اليوتوبر المعتقل أن زيارة الدبلوماسي الأمريكي لشقيقه كانت بحضور مدير السجن.

وأورد محمد العمراني أن القنصل الأمريكي أخبرهم بأن شقيقه كان “يجلس على كرسي متحرك ومضرب عن الطعام وان صحته لا تدعو  للقلق”.

وأضاف محمد العمراني أن شقيقه نفى للقنصل الأمريكي أن يكون قد تعرض للتعذيب أو سوء المعاملة، وأكد له أنه مضرب عن الطعام وألح على أنه “معتقل سياسي”.

وزاد محمد العمراني أن العائلة لم تتمكن من زيارة شقيقه بسبب الحجر الصحي، إلا أنه أضاف أن القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء أخبرتهم، عن طريق رسالة رقمية، أنها ستتابع موضوع اعتقال شقيقه “بكل اهتمام وستزوره مرات أخرى”، حسب تعبيره.

وكانت السلطات المغربية قد اعتقلت السبت الماضي، اليوتوبر المغربي المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، شفيق العمراني، الذي يحمل الجنسية الأمريكية،  مباشرةً بعد وصوله إلى مطار الرباط سلا قادماً من بلجيكا.

ومساء الأحد الماضي أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أن شفيق العمراني، الشهير بلقب “عروبي في أمريكا”، “كان مبحوثاً عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالاً تكتسي صبغة جرمية، بنشره مجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين”.

وأجلت المحكمة الابتدائية بعين السبع بالبيضاء، يوم الثلاثاء، محاكمة “شفيق العمراني” القابع في سجن “عكاشة” إلى 25 فبراير الجاري.


شاهد أيضا