مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


بايدن يرحب بقرار الاعتراف بمغربية الصحراء ويعتبر المملكة حليفا أساسيا

مغربنا 1 المغرب

أبدى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، ترحيبه الكبير بالاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، وبالقرار المغربي القاضي باستئناف العلاقات مع الدولة الإسرائيلة.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية نسبة إلى مصادر ديبلوماسية، إن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، قد استقبل بترحيب كبير قرار المغرب استئناف علاقاته مع إسرائيل، وكذا الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

من جهتها، أكدت يومية الشرق الأوسط مانشرته الجريدة الإسرائيلية، وأوضحت بناء على مصادر من الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن إدارة بايدن الذي سيتسلم السلطة رسميا اليوم، تعتبر المملكة حليفا أساسيا يمكن الاعتماد عليه كمحاور رئيسي بمنطقة شمال إفريقيا.

واستبعدت الصحيفة العربية الذائعة الصيت، وجود اي نية لدى الإدارة الأمريكية الجديدة بالتراجع عن قرار ترامب، بخصوص الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وأوضحت مصادر الشرق الأوسط، أن القرار الأمريكي بالاعتراف بالصحراء كجزء لا يتجزأ من تراب المملكة المغربية، تطور طبيعي للمواقف الأمريكية منذ ادارة الرئيس دونالد ريغن الداعمة للمملكة، ما كان ليمر و الإعلان عنه دون موافقة كافة أركان الدولة الأمريكية من مصالح الخارجية والدفاع والاستخبارات، وليس وليد فكر شخص معين.

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.