مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


رئيس المجلس العلمي بسلا يوضح حول استفادة 100.000 الف درهم من دعم وزارة الثقافة برسم سنة 2020 .

مغربنا 1 المغرب 

تكذيبا للخبر المتداول الذي أثار تساؤلا وعلامة الإستفهام .. عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، عن استفادة رئيس المجلس العلمي المحلي بسلا ، من دعم وزاراة الثقافة المغربية ب 100.000 ألف درهم المخصص لمجال الفنون برسم سنة 2020 وما صاحب ذلك من نقاش المجتمعي، أثير في بعض المواقع الإلكترونية اسم “محمد بوطربوش”، رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة سلا، كأحد المستفيدين من الدعم الذي أثار ضجة كبيرة بين الفنانين والنقاد وخاصة في وقت الجائحة.

وتوضيحا للرأي العام، أكد المجلس العلمي المحلي لمدينة سلا ومن خلال توضيح له يوم الاثنين 19 أكتوبر 2020 توصل الموقع بنسخة منه على أن هذا الأمر يتعلق بتشابه الأسماء ، ولا صلة للدكتور “محمد بوطربوش” رئيس المجلس العلمي المحلي، وأستاذ التعليم العالي بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة بموضوع ‏لائحة الفنانين، وإنما هو تشابه في الأسماء ليس إلا.

وفي سياق هذا الموضوع ناشد السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بسلا، بوجوب تصحيح الأمر، وتعميم هذا التصويب حتى يتراجع ذووا النيات الحسنة عن نشر هذا الالتباس بعد أن تبين الأمر، ومن ثم تكذيب هذا الخبر الخاطئ والمسيء لسمعة العلماء ومشيختهم الموقرة، مؤكدا في ختام التوضيح أن مراجعة الأخطاء وتصحيحها من أخلاق الصحافة النزيهة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.