مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


وزير الصحة يقيل مندوب الصحة الإقليمي بالقنيطرة( وثيقة)

Maghribona1 Maroc 

أعفى خالد آيت الطالب وزير الصحة المغربي، المندوب الإقليمي للصحة بإقليم القنيطرة الدكتور محمود برحال.

وقالت مصادر متطابقة، إن سبب الإعفاء راجع بالأساس إلى ما وقع ببؤرة للا ميمونة، خصوصا وأنه تم إيفاد تفتيش إلى المندوبية الإقليمية للوقوف على الأسباب الحقيقية لتفجر البؤرة الوبائية بالمنطقة المذكورة.

ووفق ذات المصادر، فقد توصل المندوب بقرار إعفائه من مهامه كمندوب من طرف مديرية الموارد البشرية قصد التسوية، مما طرح مفاجأة أخرى في تدبير الشأن الصحي بالإقليم في ظل المشاكل الكبيرة التي يعانيها القطاع.

وبعد أن كان المندوب قد أبلى بلاء سوء خلال فترة جائحة كوفيد19، رغم حداثة توليه مسؤولية تدبير القطاع في ظروف استثنائية، بعد تنقيله من نفس المندوبية إلى مندوبية الصحة بتمارة وإرجاعه لها من جديد.

وفي سياق متصل، خلف إعفاء المندوب الإقليمي، الدكتور محمود برحال فرحة عارمة كبيرة في صفوف الطاقم الصحي والمواطنين وعدد من الفعاليات، نتيجة التسيير العشوائي الذي كان يسير به القطاع وعدم تواصله مع الطاقم الصحي ومنع استقبالهم .

ويبقى منصب المندوب الإقليمي شاغرا لحدود الساعة، في غياب أي أسماء متداولة، إذ يعتقد – حسب مصدر وثيق الإطلاع – أن الوزير كلف المندوبة الإقليمية للصحة بالرباط، بالإشراف مؤقتاً على تدبير شؤون المندوبية في انتظار تعيين مسؤول جديد.

Maghribona1 Maroc 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.