مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


تخصيص 20 درهما كتعويض يومي لأطر كوفيد إهانة حسب بروفيسور مغربي

Maghribona1 Maroc

قال الخبير في معهد باستور بالدارالبيضاء ، البروفيسور إدريس الحبشي ، أنه “إذا كان صحيحا أن وزارة الصحة خصصت 3000 درهم لأطر كوفيد و 2000 درهم للمستعجلات و الولادات و 1000 درهم للباقين على مدى خمسة شهور كما يروج ، فهذا يعني انه سيخصص 20 درهم كتعويض يومي لأطر كوفيد المباشرة ….و 13 درهم عن كل يوم للمستعجلات…و6.5 درهم ونصف للباقين بما في ذلك الحراسة الليلية وأيام العطل الأسبوعية والأعياد”.

الحبشي كتب على في تدوينة على صفحته بالفايسبوك قائلا : ” من روج أرقام تعويضات كوفيد…فإنه يروج للمساواة في الإهانة للأطر الصحية..!!!!! اذا كان صحيحا أن وزارة الصحة خصصت 3000 درهم لأطر كوفيد و 2000 درهم للمستعجلات و الولادات و 1000 درهم للباقين على مدى خمسة شهور كما يروج…!!! .مع العلم والتأكيد أن الأرقام لم تطرح أصلا خلال اللقاء المستعجل الاستثنائي المنعقد بالأمس بين وزير الصحة وطاقمه و نقابتنا فدش…ليس دفاعا عن أي كان…بل هاته هي الحقيقة بكل صدق وأمانة…..بل اطلعنا فقط على نص رسالة الموافقة من وزارة المالية ورئاسة الحكومة على تعويض الأطر الصحية والتي ليس بها رقم الغلاف المالي”.

وزاد الحبشي بالقول : “إذا كانت تلك الأرقام التي تروج عبر بعض المواقع الإخبارية والمواقع الإلكترونية صحيحة فهذا يعني…انه سيخصص 20 درهم كتعويض يومي لأطر كوفيد المباشرة ….و 13 درهم عن كل يوم للمستعجلات…و6.5 درهم ونصف للباقين بما في ذلك الحراسة الليلية وأيام العطل الأسبوعية والأعياد …!!!!…أية أرقام هاته إن كانت صحيحة كما يروج له”.

وتابع كاتبا : ” يعجز اللسان عن التعبير…ويشل العقل عن التفكير… وتتوقف كل الدالات الرياضية والخواريزميات لحسبتها ….!!!!…شيء واحد فقط يتفاعل معها …هو أن يبقى الفم فوهة مفتوحة أمام هذا الإنجاز العظييييم إن كان …!!!!…وهاته الإهانة….!!!…كان حريا عدم التعويض…وترك الأطر تعمل بكرامة وهاته الأخيرة أهم تعويض لها تناضل من أجلها منذ سنين…..عوض هاته المهانة والدونية التي تصدم المتحمس وتزكم الأنوف و تذمر النفوس…ليس الأمر كما يعتقد البعض أن المسألة مادية محضة…..بل الأمر أنها إحباط للجميع من تلك السبة المرقمة….20 ، 13، 6،5 دراهم يوميا للأطر الصحية رغم أنهم سواسية في الخطر والعناء…وعملهم ليس منة…..فجاء خطر الإهانة فكانت المساواة فيها”.

وأنهى الحبش كلامه بالقول: “إذا كانت الأرقام غير صحيحة فتلك إهانة أكبر مع سبق الإصرار والترصد لمن روج لها….والهدف خسيس لتسميم الأجواء أكثر مما هي عليه …فالاطر الصحية لا تنقصها تلك الشطحات والإذلال…رجاء اتركوها تعمل في سلام وكرامة.”



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.