أنتلجنسيا الثقافة والفكر والأدب

حزب الاستقلال بقلعة السراغنة ينظم مائدة مستديرة داخلية تحت عنوان “بين ضغط الأزمة وتدبير الندرة”

ـ ياسين فتناس من قلعة السراغنة Intelligentcia Maroc

 

نظم المكتب الإقليمي لحزب الإستقلال بقلعة السراغنة مائدة مستديرة داخلية لفائدة كتاب الفروع بالإقليم بعنوان الموارد المائية بإقليم قلعة السراغنة: بين ضغط الأزمة وتدبير الندرة.
وتم تقسيمها إلى ورشتين، حيت تطرق الدكتور محمد توفيق الملوكي الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان بقلعة السراغنة، لموضوع مياه السقي.
و الورشة الثانية همت تدبير الماء الصالح للشرب من تأطير ياسين بنصالح عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال والمنسق الإقليمي للشبيبة الإستقلالية بقلعة السراغنة.
وفي تصريح لـ”أنتلجنسيا” أكد الكاتب الإقليمي لحزب الإستقلال بقلعة السراغنة يوسف أخديد، حرص الحزب على دق ناقوس الخطر نتيجة أزمة العطش التي تعرفها العديد من الدواوير بالإقليم بالإضافة الى نقص حصة مياه السقي ما أصبح يهدد محاصيل وخصوصا شجر الزيتون، كما ينكب الحزب من خلال هذه المائدة المستديرة والتي همت تشخيص واقع الحال على تقديم حزمة من التوصيات والمقترحات التي من شأنها التخفيف من أزمة العطش والترشيد المعقلن لهذه المادة الحيوية.
وفي ختام هذه اللقاء خلص المشاركون إلى إعداد كتيب يتضمن جملة من التوصيات تهدف إلى البحث عن بدائل وحلول للتخفيف من حدة هذه الأزمة التي أصبحت تهدد الإنسان والطبيعة بالإقليم.

شاهد أيضا