مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


العثماني:المسؤولية في الحزب جماعية لتحقيق أهداف الإصلاح

Maghribona1 Maroc

أكد الدكتور سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المسؤولية في الحزب مسؤولية جماعية والتزام وتضحية من أجل تحقيق أهداف الإصلاح، الذي تأسس الحزب من أجله.

وأضاف العثماني، في كلمته أمام أعضاء اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، مساء السبت 29 فبراير 2020 بالرباط، أن المسؤولية في الحزب لا يتقدم لها الفرد أو يسعى إليها وإنما يتم ترشيحه من طرف رفاقه، في إطار التحمل الجماعي للمسؤولية وتبعاتها إيجابا أو سلبا، حيث يتعبأ الجميع لدعم الفرد المختار وتقديم العون له، وأردف أن الحجرة التي يصطدم بها المناضلون هو التشويش، مستشهدا بالآية الكريمة “وفيكم سماعون لهم”، مشيرا إلى تأثر بعض الأعضاء بهذا التشويش.

ودعا العثماني، أعضاء “المصباح” إلى ضرورة أن يتحولوا إلى قوة متكتلة وصلبة تتحطم أمامها محاولات التشويش، مبرزا في الوقت ذاته، أن ذلك أمر طبيعي بسبب تضرر لوبيات وجهات بجهود الإصلاح التي يقودها حزب العدالة والتنمية بتعاون مع الآخرين.

ودعا العثماني، إلى ضرورة التحلي بالوعي وبناء الثقة في قيادات ومؤسسات وأعضاء ومناضلي الحزب، كعنصر أساسي لمواجهة محاولات النيل من الحزب وإفشال برنامجه الإصلاحي بالإشاعات والكذب والتزوير، مع ضرورة الالتزام بقيم الديموقراطية، وعدم الانحياز والتحامل الذي يتسبب في النزاعات الداخلية وتنمو الصراعات، مضيفا أن كثيرا من المشاكل نتجت بسبب عدم احترام الآخر.

وأوضح الأمين العام للحزب، أن “المصباح” مستمر  في مبادئه، بالوطنية الضرورية واللين الضروري، مستمرا في نهجه وخدمته لوطنه، ومصالحه العليا، دون تلاعب أو تقاعس، لأن مصلحة الوطن أولى، وما يضرها يضرنا وما يسيء إليها يسيء إلينا، فالوطن، يضيف العثماني، أولا وثانيا وثالثا.

وتابع أن حزب المصباح مشهود له بالصبر على الأذى والوقوف ضد الهيمنة، فهو ما لبث يمد الجسور، ويمد يده للآخرين، ويعبر عن رغبته في التعاون مع الجميع،  ويتعرض في سبيل هذا المنطق للهجوم، مقدما مصلحة الوطن.

وشدد العثماني، على أهمية التحلي بوعي اللحظة، مشيرا في هذا الصدد، لوجود الكثير من الشرفاء والوطنيين في كافة الأحزاب، وجب مد اليد إليهم للتعاون، والحوار في سبيل قضايا الوطن التي تحظى بالأولوية، للوقوف أمام المحاولات التي تستهدف وحدة بلدنا الترابية واستهداف سيادته، مضيفا “أننا سنكون في مقدمة المدافعين عنه بكل قوة وصلابة ووضوح”.

Maghribona1 Maroc



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.